The beauty and personal care market in the UAE is on the rise

في القدم ، كان يُنظر إلى الصيف في الإمارات العربية المتحدة على أنه فترة تباطؤ حيث يسافر العديد من الوافدين بعيدًا هربًا من الحرارة والعودة إلى ديارهم لزيارة الأصدقاء والعائلة. خلال بداية ظهور COVID عندما كانت قيود السفر سارية المفعول ، اضطر العديد للبقاء خلال فصل الصيف. بعد مرور عامين ، نشهد عددًا متزايدًا من المقيمين يختارون عدم المغادرة لفصل الصيف خارج المنطقة ، بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والمطارات المزدحمة وإلغاء الرحلات.

وقد ساهم هذا في النمو المتسارع عبر البيع بالتجزئة ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال لمعظم الفئات. أجرى الخبراء في CNNB Solutions استطلاع رأي للمستهلكين في مايو ٢٠٢٢ للتعمق في عادات التسوق الخاصة بالجمال والعناية الشخصية للنساء المتسوقات في الإمارات العربية المتحدة وأسباب التسوق في المتجر مقابل التسوق عبر الإنترنت.

الإمارات العربية المتحدة أكبر إنفاق سنوي لكل متسوق عبر الإنترنت بقيمة ١،٦٤٨ دولارًا.

لطالما كانت منتجات التجميل ومستحضرات التجميل واحدة من أكثر مجالات التجارة الإلكترونية شيوعًا. وفقًا لـ Statista ، كما يتوقع ازدياد سوق الجمال والعناية الشخصية العالمي بمعدل سنوي ٤.٧٪ خلال ٢٠٢٢ و ٢٠٢٦ ، كما ستشكل المبيعات عبر الإنترنت ٢٥.٤٪ من إجمالي الإيرادات في هذه الصناعة. ولوضع ذلك في الاعتبار ، سينمو سوق الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ٦.٢٪ والمملكة العربية السعودية بنسبة ١٢٪ لنفس الفترة المتوقعة مما يجعل دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم.

تتمثل العوامل الرئيسية للنمو السريع في عدد السكان الشباب ، وارتفاع معدل انتشار الهواتف الذكية والإنترنت ، وبعض أعلى معدلات استخدام الوسائط الاجتماعية في العالم. في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ، حيث تمثل الإمارات العربية المتحدة أكبر إنفاق سنوي لكل متسوق عبر الإنترنت بقيمة ١،٦٤٨ دولارًا. بفضل التقدم في المدفوعات الرقمية ، والاتجاهات مثل الشراء الآن ، والدفع لاحقًا، فليس من المستغرب أن ترتفع المبيعات عبر الإنترنت. وقد وجد استطلاع CNNB Solutions 2022 للبيع بالتجزئة أن ٥٢٪ من المتسوقين الإماراتيين يفضلون الآن التسوق عبر الإنترنت مقابل التسوق داخل المتجر.

هل عملائك يفضلون التسوق عبر الانترنت أم داخل المحل؟

تنقسم النساء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة حول تفضيلاتهن لشراء مستحضرات التجميل ، بعد أن كشفت دراسة استقصائية عن علاقة الحرارة الشديدة و الشراء عبر الإنترنت والطقس اللطيف والتسوق في المتجر. ووجد البحث أن نصف النساء يفضلن التسوق عبر الإنترنت لمنتجات التجميل ومستحضرات التجميل ، بينما تفضل النصف الآخر التوجه إلى منافذ البيع بالتجزئة. شاركت أكثر من ٣٠٠ امرأة في الإمارات العربية المتحدة في استطلاع YouGov بتكليف من CNNB Solutions.
تتسوق النساء في الإمارات العربية المتحدة أيضًا للحصول على أفضل الصفقات والخصومات. حيث وجد الاستطلا أن ٥٠٪ من السيدات اللاتي شملهن الاستطلاع قد بحثن عن المنتجات عبر الإنترنت ولكن بعد ذلك ذهبن إلى المتجر لشراء المنتج. وينطبق هذا بشكل خاص على التركيبة السكانية الأكثر ثراءً - مع ما يقرب من ٨ من كل ١٠ متسوقين يكسبون ٢٥،٠٠٠ درهم أو أكثر شهريًا يبحثون عن منتجات التجميل عبر الإنترنت أو في المتجر قبل الشراء. يمثل هذا فرصة للعلامات التجارية لإشراك الجماهير بشكل أفضل ، مثل تقديم عروض متسقة عبر الإنترنت وداخل المتجر وتعزيز تجربة البيع بالتجزئة لجذب عمليات الشراء.

ووجدت نتائج ملحوظة أخرى من استطلاع التسوق أن الإماراتيين يفضلون بشدة التسوق عبر الإنترنت لمنتجات التجميل ، حيث يفضل ٧٥٪ تجربة رقمية وأن المشترين من الجنسية الغربية هم الأكثر احتمالاً لشراء منتجات التجميل دون أي بحث سابق. ومن المثير للاهتمام أن المتسوقين ذوي الدخل المرتفع (راتب ٢٥٠٠٠ درهم شهريًا أو أكثر) يفضلون التسوق مباشرة على مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية أو عبر الأسواق أو تجار التجزئة عبر الإنترنت.

في بايمنت paymennt نوفر لك وسائل متعدده للبيع عبر الانترنت واستهداف هذا السوق المتزايد حيث يمكنك إطلاق متجر الكتروني باسمك الخاص وتصميمك المفضل ومدعم ببوابة دفع خلال دقائق كما يمكنك تفعيل قبول المدفوعات عبر الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي بثواني. لمزيد من المعلومات تواصل معنا

related articles

here’s what we've been up to recently.

Paymennt Shops advantages

Hana Ihjoul
Feb 16, 2022
All you need to know about Paymennt Shop

Hana Ihjoul
Feb 16, 2022
4 Essential Steps to Launch your Own E-commerce Business

Hana Ihjoul
Feb 17, 2022
4 trends driving the success of local retailers in 2022

Hana Ihjoul
Feb 17, 2022